Home المرأة / أمراض / وصفات

مواد طبيعية لعلاج حب الشباب غير مؤثرة للبشرة



عند البلوغ يتغير جسم الإنسان وتتغير خصائصه ، بحيث يبدأ شعر الذقن والشارب بالظهور لدى الشباب ، كما تحدث تغيرات جسدية للفتاة ، ويشترك كلا الجنسين في بعض التغييرات التي تحدث. بما في ذلك ظهور حب الشباب الذي يعاني منه في أغلب الأحيان ، فإن البشرة الدهنية وحب الشباب هي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على القضاء عليها والقضاء عليها ، وهنا نذكر بعض هذه الوصفات.


كيف يتكون حب الشباب؟

يظهر حب الشباب نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية في الجلد ، وموقع هذه الغدد مباشرة تحت الجلد وأهمية الزهم الذي يحمي الجلد من العوامل الخارجية ويرطب الجلد.

ومن الأسباب التي تعمل على زيادة إفراز الدهن: سواء كانت أسباب وراثية أو إجهاد أو تغيرات هرمونية.
 
وشرح سبب ظهوره في البشرة الدهنية: بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة فإنه يغلق مسام الجلد ، ويعمل على حبس الدهون في البشرة وعدم تركها. الجلد ، فيصبح هذا الترهل ملتهبًا بعدوى بكتيرية ، ويصبح ملتهبًا ومتهيجًا ، وهذا سبب ظهور الحب لدى الشاب.

الخامات الطبيعية لحب الشباب:

العسل: له فوائد عديدة ويستخدم في علاج الأمراض الجلدية لاحتوائه على العديد من العناصر المؤكسدة التي تزيل الأوساخ ، ولأنه مضاد للبكتيريا وخصائصه العلاجية فإنه يستخدم للضمادات. . ويوضع العسل على بقعة البثور ويترك لامتصاصه في الجلد.

الطماطم: تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو أحد العناصر الطبيعية التي تساعد في إزالة البثور. نحتاج إلى عمل معلق من السكر ولب الطماطم ، وخلطهما معًا وتدليك الوجه بحركات دائرية ، واتركه يجف لمدة خمس دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ واتركه حتى يجف.
زيت شجرة الشاي: يعمل زيت شجرة الزيت على تقليل التورم والاحمرار بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ، ويأتي على شكل زيت أو كريم أو هلام.
وطريقته هي وضع قطرات من زيت الشاي على الفول وتركها تجف.


طرق الوقاية من حب الشباب:

1. نظف البشرة بانتظام.
2. لا تفرك البشرة الدهنية بحب الشباب.
3. استخدام المستحضرات الطبية للبشرة الدهنية.
4. يستغرق علاج حب الشباب وقتًا ، لذلك لا تتعجل في النتائج.
5. استخدم علاجات حب الشباب ، لأنها تقلل الدهون الزائدة على الجلد.

إذا كانت الحبوب كثيرة وكبيرة الحجم ، فلا تتردد في الذهاب إلى الطبيب.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top