Home Without Label

إسقاط الجنسية السعودية عن المطبع عبدالحميد الغبين


أعلنت الأحوال المدنية السعودية أن المدعو (حميد محمد غبين) أو المعروف إعلاميا باسم (عبدالحميد غبين) قد قام بطريقة غير مشروعة بالحصول علي وثائق ثبت عدم صحتها , وغردت الأحوال المدنية عبر التويتر بسبب ما تم تداوله علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي يدعي بأنه مواطن سعودي سُحبت منه الجنسية السعودية .

وذكرت الهيئة بأنه يجري استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقه 

 

كما صرح المتحدث الرسمي باسم دائرة الأحوال المدنية بأن المدعو حميد محمد غبين ليس مواطناُ سعودياُ كما يزعم ليتم سحب الجنسية منه .

 

وظل عبدالحميد غبين لعده أشهر بثير الجدل حول سحب جنسيته السعودية في كانون الأول/ديسمبر الماضي , و كشف أنه تعرض لمحاوله اختطاف قبل أيام , وقام بنشر رقم لهاتف قال عنه أنه هو من حاول خطفي . حيث كانت هذه أخر تغريداته  .

 

وقال أن النيابة وجهت له العديد من التهم , ومن ضمنها التخابر مع دول أجنبية .

 

ووجه التهم لمسؤولين في أمن الدولة و وزارة الداخلية بالوقوف وراء سحب جنسيته , وتوجيه عده تهم له , وقال ان جنسيته سحبت بقرار من وزارة الداخلية دون إبداء الأسباب .

 

و يعرف عبد الحميد غبين بظهوره الدائم بوسائل الأعلام العالمية و حتي الإسرائيلية , و هو من أبرز المطبعين مع الاحتلال الإسرائيل 

ويدعوا المملكة العربية السعودية للتطبيع المباشر مع إسرائيل .

 

 

ومنذ بدء بعض الناشطين السعوديين الدعوة إلى الترويج العلني للتطبيع مع إسرائيل، لم يسبق للسلطات السعودية اتخاذ إجراء قانوني ضد أي منهم، ولا يعرف ما إن كان سحب جنسية الغبين متعلق بنشاطه الداعم لإسرائيل أم لا.

 


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top