Home الجسم والبشرة / أمراض / زيوت طبيعية / وصفات

فوائد زيت جوز الهند الصحية للجسم والبشرة



زيت جوز الهند له اهمية كبيرة ومفيد جدا لصحة الانسان وله استخدامات عديدة مثل استخدامه في الطبخ والطعام والطب والصناعة ولاحتوائه على احماض الدهون المشبعة بنسبة عالية تتأكسد ببطء ولأنها تقاوم عملية التزنخ فإنها تبقى لمدة تصل إلى سنتين دون أن تفسد ولكن بسبب ارتفاع نسب الدهون المشبعة بها ، لقد حذرت العديد من المنظمات الصحية ، مثل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية والمنظمات الأخرى المهتمة بالصحة.
 يسميه البعض غذاء خارق لفوائده الصحية ، والتي سنتعرف على بعضها في هذه المقالة.

● يقوي جهاز المناعة:

 يحتوي زيت جوز الهند على دهون صحية مثل حمض اللوريك والكابريليك والكابريك ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والجراثيم ، وخصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات ، ويعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم وتقويته. المناعة من خلال إعطائها القدرة على محاربة مجموعة من الفيروسات والبكتيريا المسببة لأمراض مثل الهربس والأنفلونزا والفيروس المضخم للخلايا والمبيضات وفيروس نقص المناعة البشرية.

● يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم:

 بعد بعض الدراسات الصحية ، تبين أن استخدام زيت جوز الهند في النظام الغذائي يمكن أن يزيد من مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ويعمل على تقليل مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وكذلك للوقاية من تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل. ويمكن للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب الاستفادة منه بشكل يومي لتقليل مخاطرهم.

● التحكم في نسبة السكر في الدم:

 يتمتع زيت جوز الهند بالقدرة على التحكم في مستويات السكر في الدم والتحكم فيها ، وتحسين إفراز الأنسولين ولأن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند تقلل من خطر الإصابة بـ السكري من النوع 2 ، وزيت جوز الهند يعالج مرض السكري ، وهو أحد الدهون. يمكنك أن تأخذه دون خوف.

● جيد جدا للجهاز الهضمي:

 يساعد زيت جوز الهند في عملية الهضم ويمنع عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي والبواسير والإمساك ويجب على الأشخاص الذين يعانون من سوء الهضم أو أي نوع من مشاكل الجهاز الهضمي إضافة زيت جوز الهند. جوز الهند لنظامهم الغذائي ، وسوف يلاحظون ذلك. في أيام قليلة. هناك تحسن في حالته ، لأن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند تتطلب طاقة أقل وعدد أقل من الإنزيمات ، مما يسمح لهضم الزيت وامتصاصه بسهولة.

● يقوي العظام:

يدعم زيت جوز الهند امتصاص الجسم للكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د والعناصر المهمة والمعادن التي تحتاجها العظام ، وهو مفيد للنساء في منتصف العمر المعرضات لهشاشة العظام و يمكن تقليل هذه المشكلة عن طريق إضافتها إلى نظامهم. الصحة. ويوصي الأطباء بإعطائه للأطفال الصغار وتطبيقه على الجسم لتقوية العظام والمفاصل.

تساعد على إنقاص الوزن:

 يوصي خبراء الصحة والتغذية الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن بتضمين زيت جوز الهند إلا في وجباتهم الغذائية لأن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي يحتوي عليها تكون أقصر وأكثر قابلية للذوبان فيه. الماء من الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون وهذه الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة. يتم امتصاص الأحماض مباشرة في الخلايا مما يعني أنه يمكن حرق الدهون على الفور وهذا الزيت فعال للغاية في تقليل مخاطر تراكم الدهون في التجويف البطني وحوله وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم. .

 زيت جوز الهند له فوائد عديدة ، فهو يحارب أمراض اللثة وتسوس الأسنان ، ويحسن الطاقة والقدرة على التحمل ، ويمنع السرطان ، ويحارب مرض الزهايمر.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top